أودي تؤجل حسم لقب بطولة WEC حتى الجولة النهائية
الإثنين, November 9, 2015

 

إنغولشتات/شانغهاي، 3 نوفمبر، 2015 – بقيت المنافسة على لقب سباق التحمل الدولي FIA WEC مفتوحةً حتى الجولة النهائية بعد أن شهدت جولة الصين سباقاً حماسياً هو الأقوى في تاريخ البطولة. وحقق فريق فاسلر/لوترر/تريلور المركز الثالث على المنصة وحافظ على المركز الثاني في تصنيف لقب السائقين قبل الجولة النهائية.
  

وسيطر فريقا أودي بقيادة لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس و مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور على السباق خلال الساعة الثالثة. وكان أداء سيارة أودي R18 e-tron quattro مثالياً رغم هطول الأمطار الغزيرة. وسجل سائقو أودي تواقيت أشواط جيدة بالرغم من أن الحلبة الخاصة في شنغهاي تفضل السيارات الهجينة الأقوى. وتعليقاً على السباق، قال رئيس رياضة السباقات في أودي الدكتور ولفجانج أولريخ: "لقد أظهرنا أنه باستطاعتنا أن نقدم المزيد لتجاوز عوائق الظروف التي نواجها. فقد أظهر سائقونا أداءً قوياً على مسار الحلبة الجاف. وأود أن أشكر جميع طاقم العمل لنجاحهم في تأجيل حسم المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة."
 

 

فعندما بدأت الحلبة التي يبلغ طولها 5.451 كيلومتر بالجفاف، بدل فريق أودي سبورت "جويست" إطارات سيارتي السباق الى النوع الملس وذلك خلال الجولات الأخيرة مما شكل ضغطاً على المنافسين من الفرق الأخرى. وكان فريق فاسلر/لوترر/تريلور قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المركز الثاني لولا شوط التوقف بسبب الإشارة الصفراء. ليحقق الفريق المركز الثالث وهو التتويج السابع على التوالي لها على المنصة هذا الموسم. وعلق السائق أندريه لوترر متحدثاً بالنيابة عن زملاءه في الفريق قائلاً: "بفضل نتيجة السباق، حققنا 15 نقطة ونستمر في احتلال المركز الثاني في فئة تصنيف السائقين". وحقق السائق الألماني زمن أسرع لفة بعد أن حققها زميله لوك دوفال في سباق فوجي الذي سبق هذه الجولة. وقطع دوفال خط نهاية سباق شنغهاي في المركز الرابع. وتعليقاً على النتيجة، قال السائق الفرنسي: "كانت معركة صعبة من البداية حتى خط النهاية، وأنا وزملائي قدمنا كل ما لدينا في هذا السباق."
 

 

وقال كريس رينكه، رئيس قسم رياضة سيارات فئة LMP في أودي سبورت: "أدائنا كان جيداً اليوم وقدمنا تحدياً قوياً حتى رفع علم النهاية. كنا أقوياء من حيث القيادة ومن حيث التكنولوجيا التي يمكن الاعتماد عليها، جميع الطاقم قدم عملاً قوياً وتصرفنا جيداً حسب التكتيكات المخطط لها، ونتيجة لذلك، أجلنا حسم لقب المنافسة حتى الجولة الأخيرة."
 

 

قرار حسم لقب بطولة سباق التحمل الدولي FIA WEC ستتم في الجولة الأخيرة التي ستقام في البحرين بتاريخ 21 من نوفمبر الحالي.
 

 

Race results:
  

1 برنارد / هارتلي / ويبر (بورشه) 169 شوط
2 دوماس / ياني / ليب (بورشه) +26.294 ثانية
3 فاسلر / لوترر / تريلور (أودي R18 e-tron quattro) +30.311 ثانية
4 دي جراسي / دوفال / جارفيز (أوديR18 e-tron quattro ) +50.906 ثانية
5 كونواي / سارازين / ورز (تويوتا) – فارق4 أشواط
6 بيومي / ديفيدسون / ناكاجيما (تويوتا) – فارق 5 أشواط
7 بيشي / بروست (ريبيليون) – فارق 11 شوطاً
8 كافيير / ترومر (CLM-AER)- فارق 13 شوطاً
9 شاتين / ديلمان / بانسياتيسي (ألباين-نيسان) – فارق 15 شوطاً
10 بيرد / كانال / روسينوف (ليغر-نيسان) – فارق 16 شوطاً