أودي تعلن عن تشكيلة فرقها المنافسة في بطولة DTM
الثلاثاء, January 28, 2014

أودي تعلن عن تشكيلة فرقها المنافسة في بطولة DTM

•  تيمو شايدر هو الزميل الجديد لمايك روكينفيللير
•  تبديل فرق كل من جيمي غرين، ميغيل مولينا، إدواردو مورتارا
•  ديتر غاس: "مستعدون جيدا للدفاع عن اللقب"

إنغولشتات، 28 يناير 2014 - بقي أقل من 100 يوم لبدء موسم DTM الجديد على حلبة هوكنهايم، وتم تأكيد تشكيلة الفرق المشاركة من أودي: سيقود مايك روكينفيللير سيارة RS 5 DTM، وسيحظى بزميل جديد هو تيمو شايدر. وتمت إعادة مواءمة جميع فرق أودي الثلاثة للدفاع عن اللقب.

للمرة الاولى في مشواره المهني، سيقوم مايك روكينفيللير ببدء السباق من نقطة الإنطلاقة الأولى على متن السيارة رقم 1. كما أن زميله الجديد في فريق أودي سبورت فينكس يعلم تماما كيفية الفوز بأبرز رياضات السيارات الدولية: فقد حقق تيمو شايدر بطولة DTM لعامي 2008 و 2009، خلال السبع سنوات التي أمضاها مع  فريق أودي سبورت أبت سبورتلاين، وتم نقله الآن إلى أودي سبورت فينكس تحت إدارة إرنست موسر.

وتعليقا على انتقاله قال: "لقد أمضيت وقتا رائعا مع فريق أبت وسأرحل حزينا. لكن من الناحية الأخرى، أتطلع إلى القيادة في بزة الفريق الذي حقق لقب DTM مرتين خلال السنوات الثلاث الماضية. بالاضافة الى ذلك، أعرف الفريق بشكل جيد حتى قبل الانضمام لأودي."

ستتم مبادلة تيمو شايدر مع ميغيل مولينا، الذي يعود بعد عامين أمضاها مع فينيكس إلى فريق أودي سبورت أبت سبورتلاين، الذي احتفل معه بأكبر نجاحاته في DTM حتى الآن، وكان ذلك في عام 2011، في تشكيلة هانز يورغن، حيث اقتنص الصدارة على الشبكة مرتين وانتزع أول تتويج له على المنصة في DTM.

أما  إدواردو مورتارا، فيعد إضافة قوية لفريق أودي سبورت أبت سبورتلاين، والذي تمكن في عام 2012 -السنة الأولى للوائح DTM الحالية- من تسجيل انتصارين. وبعد موسم 2013 الذي كان مخيبا للآمال بالنسبة له، فإنه يتسلح برغبة شديدة لخوض معركة للانتصارات مرة أخرى في DTM. كما أن بطل DTM لمرتين، ماتياس إكستروم، سيخوض المنافسة رقم 14 له على DTM هذا العام، مع الفريق القادم من جنوب ألمانيا، والشاب أدريان تامباي، ليشكلوا فريق أودي DTM الأكثر نجاحا في التاريخ.

أما فريق أودي سبورت روزبرغ، فيدخل موسم DTM  لعام 2014 مع كوكبة جديدة تماما من السائقين، تمزج بين المحنكين والمبتدئين. وسيقود جيمي غرين الفريق المتشكل من بطل العالم السابق للفورمولا 1 كيكي روزبرغ ومدير الفريق أرنو زينسن. كما أن قمرة قيادة فيليبي البوكيرك، الذي تحول إلى برنامج سباقات أودي لومان، سيأخذه المنضم حديثا نيكو مولر.

إلى ذلك قال ديتر غاس، رئيس سباقات DTM في أودي لرياضة السيارات: "خلال فصل الشتاء، لم نكتف بإلقاء نظرة فاحصة جدا على سيارتنا RS 5 DTM بحثا عن إمكانات التحسين، بل وذهبنا أبعد من ذلك عبر تجريب الخيارات المختلفة مع فرقنا الثلاث من أجل التوصل إلى أقوى تشكيلة. وبعد مناقشات مستفيضة، وجدت جميع الأطراف المشاركة أننا توصلنا إلى الحل الأفضل، ومن جهة أخرى، استفدنا من الإبقاء على أبطالنا، فسبعة من سائقينا الذين سيذهبون إلى بطولة DTM في عام 2014 شاركوا قبلا بمواسم سابقة. ونرى أن التغيير بين الحين والآخر قد يكون مفيدا لهم، ولهذا السبب نحن مقتنعون بأننا مستعدون جيدا للموسم الجديد."

وهو ما يتفق معه رئيس أودي لرياضة السيارات الدكتور فولفغانغ أولريخ حين قال: "لطالما كانت أودي ملتزمة دوما بالاستمرار مع سائقيها طوال مشوارهم المهني، فضلا عن اتباع نهج ثابت للعمل مع المواهب الشابة. لذا إنه لمن الجيد تمكننا من الاحتفاظ بجميع سائقي DTM السابقين لأودي - بما في ذلك أبطال DTM الثلاثة. كما أن نيكو مولر، الذي هو أحدث إضافة للفريق، يتمتع بمواهب واعدة، ولربما سيجتذب بعض المشجعين من سويسرا إلى DTM. ونحن بالفعل حريصون جدا لرؤية كيف سيكون أداء كل من تيمو (شايدر)، إدواردو (مورتارا)، ميغيل (مولينا)، وجيمي (غرين) في فرقهم الجديدة."