أودي A4 تحصل على تقييم خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة
الأحد, November 15, 2015

 

إنغولشتات، 15 نوفمبر 2015: تعتبر Audi A4 الجديدة واحدة من أكثر السيارات أمانا على الطريق بالمقارنة مع منافساتها من نفس الفئة. وقد منحها البرنامج الأوروبي لتقييم أمان السيارات الجديدة (Euro NCAP) أعلى درجة لمستويات أمان الركاب البالغين والأطفال وكذلك المشاة.
  

كما حصلت Audi A4 على الجائزة المتقدمة الخاصة بفضل نظام الكبح المساعد لمنع الاصطدام المتعدد ونظام أودي للحماية الاستباقية اللذان يأتيان كتجهيزات قياسية. ويقوم النظام الكبح المساعد بتفعيل الفرامل تلقائيا في حال وقوع حادث، وبالتالي تقليل خطر الانزلاق ومنع خطر حدوث اصطدامات ثانوية. بينما تعمل النسخة الأساسية من نظام أودي للحماية الاستباقية بشد حزام الأمان تأهباً للحالات الخطرة المؤدية إلى التصادم، وكذلك إغلاق النوافذ وفتحة سقف.
 

 

ومن عناصر السلامة الأخرى التي تقدمها Audi A4 نظام أودي للحماية الاستباقية للمدينة الذي يطلق التحذيرات ويُفعل وظيفة الكبح في حالات الطوارئ. فعند السرعات التي تصل إلى 85 كلم/ ساعة، يرصد النظام ما إذا كانت هناك مركبات أو مشاة آخرون في مسار السيارة. وإذا كان هناك خطر لحدوث تصادم فإنه يحذر السائق وفقاً لمفهوم متعدد المراحل: أولاً بصرياً وسمعياً، ثم هزة للمكابح. وأخيراً فإنه يكبح فرامل الطوارئ تلقائياً إذا لزم الأمر.
 

 

وهناك أيضاً مجموعة من الأنظمة المساعدة الأخرى لتعزيز السلامة في Audi A4. تشمل نظام المساعدة في تفادي الاصطدام، ونظام المساعدة في الانعطاف، ومجسات التحذير أثناء الخروج. فنظام تفادي الاصطدام يساعد السائق على القيادة حول العقبات، بينما يراقب نظام المساعدة في الانعطاف حركة المرور عند محاولة الدخول إلى المسار بسرعة منخفضة. وفي الحالات الخطرة، يعمل على كبح المركبة للوقوف التام إذا لزم الأمر، للحيلولة دون دخول المسار عندما تكون هناك مركبات قادمة.
 

 

ويقلل نظام التحذير أثناء الخروج من خطر الإصابة عند فتح الأبواب. فمصابيح LED الحمراء تحذر الركاب من فتح الأبواب عند اقتراب مستخدمي الطريق الآخرين من الخلف.
 

 

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لأمان السيارات الجديدة (Euro NCAP) أنشئ في عام 1997 للتحقق من أداء الاصطدام لطرازات السيارات الجديدة. وفي عام 2015 سن الاتحاد متطلبات أكثر صرامة لاختبارات الاصطدامات الأمامية والجانبية تعكس سيناريوهات الحوادث الفعلية بدقة أكبر.