بورشه باناميرا جي تي اس تصل الى مراكز بورشه في المملكة العربية السعودية
السبت, April 7, 2012

جدة – سيارة بورشه الاكثر رياضية في تاريخ سيارات بورشه طراز "باناميرا جي تي اس " اصبح الان متوفرا في اسواق المملكة العربية السعودية . بعد ان تم اطلاقه في المنطقة من خلال معرض قطر للسيارات في شهر يناير ، تقوم مراكز بورشه في المملكة العربية السعودية ، ساماكو ، بتقديم هذا الطراز المميز والذي حقق نجاحا باهرا الى عملائها في المملكة .

يتميز طراز باناميرا جي تي اس بأنه يقدم اداء يوازي اداء سيارات السباق ، مع هدير محرك قوي يلفت الانتباه ، وهو في الوقت نفسه يتميز بمساحة واسعة توفر جلسة مريحة لعدد اربع ركاب .

لقد تم اضافة المزيد من التحسينات في هذا الطراز من بينها زيادة قوة المحرك مع استخدام مكابح معدلة للتماشى مع قوة اندفاعه الهائلة ، كما تم خفض ارتفاعه 10 مم وضبط الهيكل مع استخدام نظام تعليق يعمل بالهواء بالإضافة الى تزويده بنظام بورشه النشط للثبات (PASM) مما جعل هذا الطراز بحق قادرا على الدخول في سباقات السيارات والمنافسة على حلباتها . فهو قادرا على الانطلاق من حالة التوقف التام والوصول على سرعة 100 كم/ساعة في أقل من 4.5 ثانية ، وتصل سرعته القصوى الى 288 كلم/ساعة.

طراز باناميرا جي تي اس وضع معايير جديدة في فئته وذلك من خلال تصميمه المتميز من مختلف النواحي و خاصة الواجهة الامامية والخلفية ومن الجوانب ، مع التركيز على ابراز اللون الاسود . اما من الداخل فقد روعي في تصميم المقصورة إبراز شخصية هذا الطراز الرياضية بتزويده بمقاعد رياضية وعجلة قيادة بتصميم رياضي من SportDesign مزودة بعتلات نقل حركة . تم استخدام الجلد حصريا لهذا الطراز في كامل المقصورة بالإضافة الى اسطح Alcantara.

وبمناسبة اطلاق هذا الطراز الجديد في السوق السعودي ، قال جورج ويلز ، العضو المنتدب لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا : " عنصر الاثارة في قيادة طراز باناميرا جي تي اس الجديد ينبثق من اسمه – جي تي اس GTS وهو يعني جران توريزمو رياضي ، وهو يعني وعدا انك ستحصل على متعة قيادة جديدة ومميزة لم تألفها في السابق ، وهو ايضا عبارة عن عنصر يربطنا بتاريخنا الرياضي الاستثنائي ، اذ ان اول سيارة من طراز بورشه حملت علامة جي تي اس كانت السيارة الاسطورية طراز 904 كاريرا جي تي اس وذلك في عام 1963 . "

كما اضاف شيرين ناصف ، المدير العام لبورشه في المملكة ، على طرح هذا الطراز بقوله :" أحدث طراز من مجموعة باناميرا يجمع بصورة مدهشة بين قدراته وصفاته العملية و الرياضية . فهذا الطراز يبرز افضل ما تتميز به مجموعة باناميرا مع تركيز واضح على الأداء . فهو يتميز بكونه أكثر استجابة وأكثر جرأة وأكثر رياضية ، مع اناقة لافتة وتقنيات عالية بالإضافة الى اداء بورشه الذكي .

وقد تم تجهيز باناميرا جي اس بمحرك معدل ذي 8 اسطوانات سعة 4.8 لتر ، ينتج قوة تصل الى 430 حصان عند 6700 دورة في الدقيقة ، أي ان قوته تزيد بحوالي 30 حصانا عن شقيقيه باناميرا اس و باناميرا 4 اس . اما عزم دوران المحرك فقد تمت زيادته لتصل الى 520 نيوتن / متر بدلا من 500 نيوتن /متر .

عند ضغط زر ، يقوم نظام ناقل الحركة من بورشه (PDK) بنقل قوة المحرك الجبارة الى نظام الدفع بالعجلات الاربع النشط بدون أي انقطاع في اندفاع القوة ، والفضل في ذلك يعود الى مجموعة (Chrono) التي يتم تزويد هذا الطراز بها قياسيا .

واخيرا يتميز هذا الطراز بمعدل منخفض لاستهلاك الوقود يصل الى 10.9 لتر لكل 100 كم مع انخفاض كبير في مستوى احتكاك الاطارات ، و يعتبر طراز باناميرا جي تي اس من افضل الطرازات في فئته .