تعيين ديتر جاس رئيساً جديداً لقسم رياضة سباقات السيارات في أودي
الثلاثاء, February 7, 2017

• بدأ ديتر جاس مهامه على رأس أودي لرياضة السباقات بتاريخ 1 يناير، 2017
• بقاء الدكتور ولفجانج أولريخ في أودي لرياضة السباقات بمنصب استشاري

إنغولشتات/نيوبرج، 24 يناير، 2017 – تغيير في قيادة أودي سبورت: بعد 23 عاماً من الخدمة، سلم الدكتور ولفجانج أولريخ (66 عاماً) منصبه كرئيس لقسم رياضة السيارات في أودي الى ديتر جاس (53 عاماً). وسيعمل الدكتور أولريخ في أودي سبورت بمنصب استشاري حتى نهاية العام 2017.
في بداية العام 2012، تمكن الدكتور أولريخ من إقناع جاس، الذي يحمل شهادة دبلوم في الهندسة الإلكتروميكانيكية، من العودة الى فريق أودي بهدف تجهيزه لاستلام شارة القيادة من بعده. وبعد قضاء خمس سنوات في عالم أودي سبورت، أصبح ديتر جاس الرئيس الجديد لقسم أودي لرياضة سباقات السيارات، ومسؤولاً عن جميع أنشطة التي يلتزم بها المصنع والتي تضم حالياً المشاركة في بطولة الاتحاد الدولي للفورميلا E وبطولة DTM.
وتعليقاً على التعيين، قال الدكتور ولفجانج أولريخ: "سيقوم ديتر جاس بقيادة علامة أودي لرياضة السباقات خلال المرحلة المقبلة والاستمرار في كتابة قصص نجاحات أودي في عالم السباقات. ديتر من أكثر الأشخاص إلماماً بعلامة أودي سبورت، حيث عمل منذ نوفمبر 1994 الى مارس 2001 كمهندس بدايةً مع السيارات الجوالة السوبر، ثم انتقل الى قسم السيارات الرياضية النموذجية. وبعد ذلك، شغل ديتر مناصب في برنامج الفورميلا 1 لمدة 11 عاماً. وخلال تلك الفترة، تمكن من جمع خبرة كبيرة استفادت منها علامة أودي منذ رجوعه في العام 2012. وبعد قضاء عام على رأس قسم برامج السباقات وأربعة أعوام على قسم DTM، يخطو ديتر الان خطوته التالية بعناية. سأقوم بمساندته للقيام بمهمات الأعمال كمستشار، ولكن ليس في القسم التشغيلي منها. أنا متأكد أن علامة أودي لرياضة السباقات في أيدي أمينة بعد تعيين ديتر جاس."
كما علق ديتر جاس قائلاً: "ترك الدكتور ولفجانج أولريخ إرثاً كبيراً. حيث كان على رأس أودي سبورت لمدة 23 عاماً ويرجع اليه الفضل للكثير من الانجازات الاستثنائية خلال تلك الفترة. وبالإضافة الى التطوير العالمي لشركائنا من الفرق والعديد من البطولات في سباقات السيارات الجوالة السوبر، تبرز انجازات حصد 13 لقب لسباق لومان 24 ساعة والعديد من ألقاب سباقات DTM شاهدة على انجازاته. وسأكون مقصراً اذا لم أذكر أعمال التطوير لقسم سباقات العملاء في أودي ونقل مقر علامة أودي سبورت الى مركز رياضات السباقات في نيوبرج المصممة لاحتياجات اليوم. السير الذاتية كهذه نادرة في عالم رياضة السباقات."
وأضاف الدكتور ولفجانج قائلاً: "لقد استمتعت كثيراً بالأعوام 23 الماضية على رأس علامة أودي سبورت. لقد احتفلنا بالإنجازات الكبيرة وكان لي الشرف للعمل مع العديد من الاشخاص الرائعين الذين أود شكرهم. كما أود شكر فرقنا وشركائنا. وكان لدى مجلس الادارة الايمان الكامل بما كنا نقوم حتى في الظروف الصعبة، وانا اعتقد أننا قمنا بررنا هذه الثقة بتحقيق العديد من الانجازات والألقاب."
-انتهى-
مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل Audi Sport GmbH في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا.
خلال العام 2016، سلمت مجموعة أودي 71,8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و 3,457سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 55,451 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام 2015 عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A3 وS3 السيدان/سبورتباك و RS 3 سبورتاك، و A4 وRS4 Avant وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5 Coupe وCabriolet ، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 وRS 6 performance، وA7 و S7 و RS 7وRS 7 performance و A8و A8 L وS8 وS8 plus، وأودي Q3 و RS Q3 و Q5 و SQ5و Q7، وكل من TT Coupe/Roadsterو TTS Coupeو TT RS Coupe وR8 Coupe وR8 V10 plus.