فريق فاسلر/لوترر/تريلور على المنصة للمرة السادسة على التوالي
الاربعاء, October 14, 2015

 

إنغولشتات/فوجي، 12 أكتوبر، 2015 – تقدمت أودي خطوةً للأمام من حيث أداء سياراتها في الجولة السادسة من سباق التحمل الدولي FIA WEC التي أقيمت في فوجي. ولكن لم يعكس هذا الأداء القوي على نتيجة السباق بعدما حل فريقي أودي في المركز الثالث والرابع. ولم يحالف فريق أودي الحظ بسبب الظروف الجوية المتقلبة وخيارات الإطارات خلال السباق وفترات التنبيه.
  

وبعد الأداء الجيد في السباق التأهيلي، أثبتت سياراتا أودي R18 e-tron quattro قوتهما في سباق الست ساعات. وبدأ مارسيل فاسلر السباق في أجواء ماطرة وأحرز تقدماً إيجابياً بأكثر من 15 ثانية قبل دخول السيارة رقم 7 إلى منطقة التوقف للمرة الأولى.
 

 

أما أوليفير جارفيس، سائق السيارة رقم 8، حافظ على المركز الثاني لبعض الوقت ولكنه تراجع بسبب ضعف الرؤية التي نتجت عن تشكل الضباب على الواجهة الأمامية. وعند انحسار المطر وجفاف أرضية الحلبة تدريجياً، تم اتخاذ القرار الصائب بتركيب الإطارات المتوسطة على السيارتين.
 

 

وبدأت معركة قوية على مركز المقدمة مع فريق بورشه. ولكن عندما بدل أندريه لوترر الإطارات إلى النوع الخفيف عند منتصف السباق، خسر وقتاً ثميناً حيث أن الإطارات لم تكن تعمل على النحو الأمثل في البداية بسبب الظروف الجوية الصعبة والمتغيرة. وبعد عدد قليل من الجولات، تم استدعائه من قبل الفريق إلى منطقة التوقف مجدداً لتغيير إطاراته إلى النوع المتوسط. وفي هذه الأثناء، استفادت بورشه من دورة كاملة خلال هذا الوقت من السباق وكسبت السيارة رقم 18 حوالي دقيقة إضافية في منطقة الوقف.
 

 

وفي النهاية، حقق فريق مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور مركزاً على المنصة للمرة السادسة على التوالي. وأنهى فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس السباق في المركز الرابع. وتعليقاً على السباق، قال رئيس أودي لرياضة السباقات الدكتور ولفجانج أولريخ: "كنا حتماً أقوى من ذي قبل خلال سباق فوجي، ولكن للأسف، لم ينعكس الأداء القوي على النتيجة. فخلال الساق التأهيلي، قلصنا الفارق مع أقرب المنافسين إلى ثانية واحدة وحقق لوك دوفال زمن أسرع شوط في السباق الرئيسي ولكن لم نتوفق في خيارات الاطارات اليوم."
 

وفي نتائج التصنيف، تمكن فريق مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور من الحفاظ على المركز الأول لمدة 181 يوماً منذ بداية الموسم ولكن بعد سباق فوجي، تراجع الفريق إلى المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر. ومع تبقي جولتين لسباق التحمل الدولي WEC FIA، تشتد المنافسة والتشويق على اللقب. وقال كريس رينكه، رئيس أودي لرياضة سيارات فئة LMP: "أثبتت لنا جولة فوجي أن سياراتنا في طريق التطوير الصحيح. الأيروديناميكية المحسنة أعطت نتائجها. ويكمن الحسم الآن من خلال استغلال هذا التطور في سباق شنغهاي الذي يقام بعد ثلاثة أسابيع من الان ومن ثم جولة البحرين بعد ذلك. تبقى لدينا فرص جيدة لحسم اللقب لصالحنا."

 

نتائج السباق:
  

1 برنارد/هارتلي/ويبر (بورشه) 216 شوط
2 دوماس/ياني/ليب (بورشه) +14.306 ثانية
3 فاسلر/لوترر/تريلور (أودي R18 e-tron quattro) – شوط
4 دي جراسي/دوفال/جارفيس (أودي R18 e-tron quattro) - شوطان
5 بيومي/ديفيدسون/ناكاجيما (تويوتا) - شوطان
6 كونواي/سارازين/وورز (تويوتا) – 13 شوط
7 بيش/بروست (ريبيليون) – 13 شوط
8 كايفر/ترومر (CLM) – 17 شوط
9 بيرد/كانال/روسينوف (ليجر) – 18 شوط
10كابيلير/شاتين/بانسياتي (سيجناتيك) – 18 شوط