كفاءة تقنيات القيادة منultra إلى e-tron: أودي في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015
الاربعاء, September 16, 2015

 

إنغولشتات/ فرانكفورت، 15 سبتمبر، 2015 – تقدم أودي ضمن مشاركتها بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015 مختلف المنتجات الجديدة. ويتمحور التركيز على طراز أودي A4 الجديد كلياً ومفهوم السيارة المخطط انتاجها قريباً أودي e-tron quattro من فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات التي تعمل بمحرك كهربائي. وتقدم أودي أيضاً لزوار جناحها المميز تجربة تتخللها الوسائط المتعددة بدلاً من تصميم المعارض التقليدية وذلك لتقديم لمحة عن مستقبل أودي انطلاقاً من أربع نقاط رئيسية هي : أودي سبورت، نظامquattro،تقنيات أودي، أودي ultra، وبالإضافة إلى عرض جميع مفاهيم تقنيات القيادة.
  

 

في فئة السيارات الرياضية المتعددة الإستعمالات، تحتفل السيارة الكهربائية بالكامل أودي e-tron quattro النموذجية بظهورها العالمي الأول. كما سيتم إطلاق أودي Q7e-tron 3.0 TDI quattro الهجينة والتي تشحن بالقابس الكهربائي والتي يمكنها قطع مسافة حوالي 56 كيلومتر بالإعتماد الكلي على الكهرباء. ويتم إطلاق طراز أودي A4 g-tron التي تستهلك أقل من أربعة كيلوغرامات من الغاز الطبيعي لكل 100 كيلومتر في الدورة الإعتيادية مما يعني خفض تكلفة الوقود على المستهلك وإمكانية قطع مسافة حوالي 950 كيلومتر. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم كل ممن أودي Q7 و A4 الجديدتين أوسع مجموعة من الأنظمة المساعدة في سيارات الانتاج العاموتمثلان المرحلة الأولية لنظم القيادة الذاتية، وهي تقنيات تقوم أودي بتطويرها بشغف كبير مع التركيز على هدفها بأن تجمع ما بين الكفاءة والسلامة القصوى والأداء القوي.
 

 

ويتمتعالجيل الجديد من أوديA4 بشعور القيادة الرياضية ومجموعة واسعة من حلول الترفيه وأنظمة المساعدة المتطورة كنظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة وتقنية القيادة في الإزدحام. ويمكن الاختيار من بين 30 نظام مساعد للسائق. ويحرز النموذج المتوسط الحجم أعلى درجات الكفاءة في فئته مع تسجيل معامل جر يبلغ0.23 فقط. ومفهوم الكفاءة الاجمالي مُدعم بتقنية البناء الخفيف الوزن من أودي والمحركات ذات الكفاءة العالية مثل محرك 2.0 TDU ultra بقوة 150 حصان.
 

 

وتم أيضاً إطلاق طراز أودي S4 الجديدة كلياً. والتي تسبق المنافسين في إدخال العديد من التقنيات المتقدمة، فقد تم بناء S4الجديدة بتقنية ذكية للهياكل الخفيفة ومحرك قوي ومواصفات عالية وزاخرة بأحدث التقنيات. فمحركات S المطورة تأتي بستة إسطوانات وتقنية الضخ المباشر للوقود والشاحن التوربو. وينتج محرك 3.0 TFSI قوة 354 حصان ويمكنه التسارع من الصفر إلى 100كم/س في 4.7 ثواني. ويتفوق المحرك الجديد على سلفه من حيث القوة وعزم الدوران مع خفض معدل استهلاك الوقود والوزن في نفس الوقت.
 

في أودي، سيارات المستقبل لديها الصفات الرياضية مشحونة بالمشاعر والكفاءة. سيارة أودي e-tron quattro النموذجية تمثل نافذة لأول سيارة كهربائية للإنتاج العام من علامة أودي والمخطط طرحها في الأسواق في العام 2018. وتصنع السيارة على الجيل الثاني من القواعد الطولية مما يساهم في توفير حرية كبيرة في اختيار نطم القيادة والمواصفات. تصميم السيارة الرياضية يعتمد بشكل كبير على المتطلبات الأيروديناميكية ومعامل جر يبلغ 0.25 ترسي معايير جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات. القيادة الكهربائية مع ثلاثة محركات كهربائية تنتج قوة 370 kWبتقنية مفهوم e-tron quattro. وتسمح بطارية ليثيوم-أيون الموجودة في أرضية السيارة بقطع أكثر من 500 كيلومتر وبالتالي عملانية تامة لاستعمال كل يوم. التقنيات المبتكرة في نظم التحكم والترفيه تتمتع بقدر عالي من الراحة وسهولة الاستخدام. أودي e-tron quattro النموذجية ستطرح مع تكنولوجيا القيادة الذاتية.
 

 

ويمكن لزوار معرض فرانكفورت من رؤية النماذج والتقنيات الجديدة في جناح علامة أودي من ثلاثة أدوار والتي بنيت خصيصاً للمعرض.

 

وتعليقاً على تصميم الجناح، قال عضو مجلس ادارة أودي للمبيعات والتسويق لوكا دي ميو: "لم نقم أبداً بتصميم جناح يمكنه تصوير وشرح ابتكارات أودي بهذه الدقة. في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015، سنعطي زوارنا تجربة لا مثيل لها. هذه معادلة يصعب تحقيقها."

 

مدخل مبنى جناح أودي هي نقطة انطلاق لما يسمى "اختبار المشي" وهو رواق يدور حول سيارات العرض في الجناح. ويقود هذا الرواق البالغ طوله 100 متر إلى ركائز أودي الأربعة في المعرض: جينات أودي لرياضة السباقات لعلامة "أودي سبورت" وملف ابتكارات أودي تحت مسمى "أودي للتكنولوجيا" والتي تضم بعض التقنيات مثل شاشة أودي الإفتراضية وتقنية الإضاءة الليزرية. بالإضافة إلى تقنيات الكفاءة في قسم "أودي ultra" وقصة الدفع الرباعي الدائم من أودي “quattro” الناجحة. تقنيات العرض المبتكرة في الممشى تجذب جميع الحواس، من غرفة quattro المثلجة بدرجة حرارة تبلغ 21 تحت الصفر إلى النافذة ذات الأبعاد الثلاثية التي تضيف بعداً حقيقياً لوصل المعلومات الرقمية الخاصة بتكنولوجيا أودي مع السيارات الموجودة في المعرض.