مراكز بورشه في المملكة – ساماكو – تواصل تنظيم برنامج القيادة الامنة للاطفال
الثلاثاء, March 6, 2012

جدة

قامت مراكز بورشه المملكة العربية السعودية – ساماكو – بتنظيم الدورة الخامسة من برنامج تعليم مبادئ قيادة السيارات للاطفال والذي يهدف الى رفع مستوى الوعي المروري ومهارات القيادة لديهم ، وذلك في اطار انشطة المسئولية الاجتماعية التي تقوم بتنفيذها والمشاركة فيها في المملكة . وقد تم اطلاق هذا البرنامج في عام 2007 تأكيدا من بورشه على حرصها على المشاركة في تنمية المجتمع المحلي الذي تعمل فيه .

برنامج مدرسة بورشه ساماكو لتعليم القيادة للصغار ، برنامج طموح يؤكد على رغبة بورشه الجادة في غرس الوعي بالسلامة المرورية وبأخطار الطريق لدى الاطفال ، وايضا تعزيز معرفتهم بأشكال ومعاني الاشارات والعلامات المرورية ، وإكسابهم الاسس السليمة والمبادئ العلمية الصحيحة لأصول القيادة ، كما يهدف ايضا الى تعويد الاطفال على احترام حق الغير بالمرور والالتزام بأنظمة المرور وتعليمات رجال السير .

وبهذه المناسبة تحدث شيرين ناصف ، المدير العام لبورشه في المملكة العربية السعودية عن البرنامج فقال :" برنامج مدرسة بورشه ساماكو لتعليم القيادة للصغار موجه للأطفال في الفئة العمرية من 5 الى 9 سنوات من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية . ويأتي هذا البرنامج ضمن انشطتنا الاجتماعية تأكيدا على تحملنا لكامل مسؤوليتنا تجاه المجتمع الذي نتواجد ونعمل فيه . من خلال هذا البرنامج نسعى الى خلق جيل يتمتع بوعي كامل لأصول القيادة الصحيحة ، والالتزام بأنظمة وقواعد المرور والسلامة على الطريق . حتى الان شارك في البرنامج 4075 طالبا من مختلف المدارس في المملكة ."

وأضاف ناصف قائلا :" شارك في الدورة الخامسة لهذا البرنامج والتي اقيمت قبل ايام 1115 طالبا من العديد من المدارس من بينها طلاب من مدارس المملكة و مدارس نجد في مدينة الرياض ، ومن مدينة جدة شارك طلاب من مدارس دار الفكر ومدارس ارامكو والمدرسة البريطانية العالمية ، كما شارك فيه طلاب من مدارس السعد ومدارس ارامكو في الظهران . وقد خضع الطلاب للعديد من الدروس النظرية و القيادة العملية للاصول القيادة السليمة ، وقد نجح حوالي 97% من الطلاب الذين شاركوا في البرنامج وكان من بينهم 75% ممن اجابوا اجابات كاملة . حصل بعدها كل منهم على رخصة قيادة من مراكز بورشه المملكة العربية السعودية – ساماكو – تأكيدا على حضورهم ونجاحهم في هذا البرنامج . "

يقوم على تنفيذ برنامج مدرسة بورشه ساماكو لتعليم القيادة للصغار مجموعة من كبار الاختصاصين في مجال قيادة السيارات ، حيث يقومون بتقديم دروس نظرية حول مختلف الانظمة الميكانيكية الخاصة بالسيارة وكيفية عملها ، كما يقدمون شرحا وافيا لأسلوب القيادة السليمة ، يلي ذلك تطبيقا وتدريبا عمليا للقيادة على سيارات بورشه مصغرة في ميدان تدريب واقعي متكامل يحتوي على مختلف اشكال الاشارات والعلامات المرورية ، وشوارع وطرقات شبيهة بالشوارع الواقعية ، كما يتم عرض مختلف انواع المخالفات المرورية التي قد تقع من السائقين وطريقة تحاشي الوقوع في مثل هذه المخالفات التي قد تؤدي الى اصابات وخسائر مادية فادحة .