Audi RS 5 DTM الجديدة تحقق الفوز وإكستروم يحرز بطولة العالم للرالي كروس مرة أخرى
الإثنين, May 15, 2017

• مايك روكينفيللر يعتلي منصة التتويج خلال افتتاح موسم ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘ (’دي تي إم‘)
• جيمي جرين يفوز يوم الأحد بسباق ’دي تي إم‘
• ماتياس إكستروم يحافظ على سجله نظيفاً من الهزائم في ’بطولة العالم للرالي كروس‘

هوكنهايم، 9 مايو 2017: نجحت سيارة ’Audi RS 5 DTM ‘ الجديدة بتحقيق الفوز بعد خوضها جولتين فقط من ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘ (دي تي إم) لموسم 2017 الذي أقيم في مدينة هوكنهايم الألمانية. فقد استطاع جيمي جرين تحقيق الفوز والتفوق على جميع منافسيه خلال الجولة الثانية من السباق والتي أقيمت يوم الأحد. بينما أبهر مايك روكينفيللر جمهور فريق ’أودي‘ من خلال قيادته المتميزة التي ضمنت له اعتلاء منصة التتويج خلال الجولة الافتتاحية لـ ’سباق السيارات الألمانية الجوالة 2017‘ والتي أقيمت السبت الماضي.

فبعد فترة من القيادة المتمهلة في بداية السباق، نجح السائق البريطاني جيمي جرين من فريق ’أودي سبورت تيم روزبرغ‘ في التقدم على منافسيه خلال الدورة الثالثة من السباق الذي أقيم يوم الأحد، وتوسيع الفارق معهم إلى أكثر من 10 ثوان. وعندما بدأ هطول الأمطار الغزيرة في منتصف السباق، عمد جرين إلى تبديل إطارات سيارته الملساء بإطارات مخصصة للأمطار في الوقت المناسب تماماً، مما أعطاه ميزة كبيرة أتاحت له تجاوز عقوبة توقف لـ 5 ثوان في منطقة الصيانة. وخلال وقت لاحق، استطاع جرين تعزيز صدارته على المسار الرطب للسباق، وعبور خط النهاية بفارق 5 ثوانٍ عن مواطنه غاري بافيت، سائق سيارة ’مرسيدس بنز‘.

وفي معرض تعليقه حول تحقيق الفوز الـ 14 له في سباق ’دي تي إم‘، قال جرين: "لم تكن ظروف السباق اليوم سهلة على الإطلاق، ولا شك أن تحقيق الفوز خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من موسم السباق الجديد يشكل أمراً رائعاً. وأود أن اغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر إلى فريق ’روزبرغ‘ وجميع العاملين في ’أودي سبورت‘، حيث يعد هذا النجاح بمثابة المكافأة الأولى على جهودهم الدؤوبة خلال فصل الشتاء".

بدوره، أعرب ديتر غاس، رئيس شركة ’أودي موتورسبورت‘، عن إعجابه البالغ بأداء السائق البريطاني جرين. وقال غراس: "كان من الصعب الحكم على نتيجة سباق اليوم بعد التغيير إلى الإطارات المخصصة للأمطار، حيث أصبح السائق جيمي جرين يعتمد كلياً على نفسه خلال ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘. ورغم ذلك، فقد استطاع جرين معالجة الوضع على نحو مذهل، واستحق الفوز بالسباق عن جدارة. وشكل ذلك نتيجة رائعة بالنسبة لنا جميعاً".

وعلى غرار اليوم السابق، نجح سائقو جميع فرق ’أودي سبورت‘ بتسجيل المزيد من النقاط خلال يوم الأحد. وجاء السائق السويسري نيكو مولر من فريق ’أودي سبورت أبت سبورتسلاين‘ ثاني أفضل سائقي ’أودي‘، وذلك على الرغم من الثقب الذي أصاب إطار سيارته في بداية السباق نتيجة لدفعه باتجاه زميله في ’أودي سبورت‘ السائق لويك دوفال من قبل روبرت ويكنس سائق سيارة ’مرسيدس بنزر‘. ونجح مولر في التقدّم من المركز الأخير إلى المركز الخامس رغم تضرر سيارته. وحل الألماني مايك روكينفيللر من فريق ’أودي سبورت تيم فونيكس‘ في المركز السابع رغم توقفه في منطقة الصيانة للمرة الثانية بهدف تغيير إطارات سيارته خلال هطول المطر، وذلك بعد أن اضطر للتوقف لإجراء الصيانة خلال مرحلة مبكرة من السباق.

وكانت فرق ’أودي سبورت‘ التي يقودها ديتر غاس، رئيس شركة ’أودي موتورسبورت‘، قد اختبرت جولة ذات طابع خاص خلال اليوم الأول من فعاليات ’سباق السيارات الألمانية الجوالة 2017‘. فبعد خوضها جولة تأهيلية صعبة، بدأ نيكو مولر السباق انطلاقاً من المركز الثامن كأفضل سائقي ’أودي‘. وتعين على البطلين السابقين في ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘ مايك روكينفيللر وماتياس إكستروم الانطلاق من المركزين السادس عشر والسابع عشر. كما توجب على السائق رينيه راست أن يبدأ السباق من خط الصيانة بعد أن انفتح باب الراكب لسيارته خلال اللفة التجريبية.

وبالرغم من ذلك، فقد تمكنت فرق ’أودي‘ الثلاثة من تسليط الضوء على إمكانيات سيارة ’Audi RS 5 DTM ‘ الجديدة، وخاصة خلال مسافات السباق الطويلة وعند اتباع الاستراتيجيات المختلفة. فقد قام مايك روكينفيللر بتغيير إطارات سيارته خلال وقت مبكر جداً، وأجرى رينيه راست ذات العملية قبل وصوله إلى منتصف السباق، في حين أجرى ماتياس إكستروم عملية التغيير قبل انتهاء السباق بـ 10 لفات. وفي نهاية السباق، نجحت سيارات ’Audi RS 5 DTM ‘ الثلاث - والخاصة بفرق ’أودي سبورت‘ الثلاثة ’فونيكس‘، و’سبورت تيم فونيكس‘، و’روزبرغ‘ – في تبوء المراكز الثالث، والخامس، والسادس على التوالي بفارق 2,5 ثانية فقط بين كل منها.

وبعد تصنيفه ضمن العشرة الأوائل في سباق يوم السبت، شكّل ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘ خيبة أمل بالنسبة إلى السائق السويدي ماتياس إكستروم. فقد تقدم إكستروم من المركز العاشر على سلم التصنيف إلى المركز الثالث. وبعد تبديل إطارات سيارته بالإطارات المخصصة للأمطار، تراجع إكستروم إلى المركز الحادي عشر وفشل بتسجيل أي نقطة.

وبالرغم من ذلك، حافظ إكستروم على سجله الخالي من الهزائم في ’بطولة العالم للرالي كروس 2017‘، حيث استطاع التغلب على الظروف الجوية الصعبة، وانهى السباق متفوقاً على منافسَيه يوهان كريستوفرسون وتيمي هانسن في نهائي الجولة الثالثة من السباق في ’حلبة هوكنهايم‘. كما نجح إكستروم، بطل العالم الحالي، بتعزيز صدارته لتصنيف السائقين. أما على صعيد الفرق، يواصل فريق ’إي كيه إس‘ حفاظه على المركز الثاني، وملاحقة الفريق المتصدر ’بي إس آر إكس فولكس فاجن‘ السويدي.

ومع ابتسامة كبيرة تعلو وجهه، قال إكستروم: "يغمرني شعور رائع بعد تحقيق الفوز هنا في مدينة هوكنهايم وأمام الجمهور الواسع الذي يتابع ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘ و’بطولة العالم للرالي كروس‘". ولمدة طويلة من الزمن، لم يكن من المرجح لهذا السائق السويدي أن تتاح له الفرصة للاحتفال بتحقيق نجاحات جديدة. كما استطاع إكستروم وزملائه في الفريق - راينيس نيتيس وتوماس هايكانين – التأهل مرة أخرى لنصف نهائي أفضل 12 سائقاً في المراكز الرابع والحادي عشر والثاني عشر على التوالي، وذلك بالرغم من أنهم لم يتمتعوا بمراكز جيدة عند انطلاقهم.

وقال إكستروم: "واجهتنا بعض المشاكل فيما يتعلق بالاستمرار في المنافسة خلال يومي الجمعة والسبت. ولسوء الحظ، لم أتمكن من قضاء الكثير من الوقت مع الفريق لمعالجة هذه المشاكل، وذلك نظراً لالتزامي المزدوج مع كل من ’سباق السيارات الألمانية الجوالة‘ و’بطولة العالم للرالي كروس‘. وبالرغم من كل ذلك، فقد بذل أعضاء الفريق مجهوداً كبيراً خلال منتصف يوم الخميس، ونجحوا في إنجاز عمل رائع". وكان هايكانين قد أحرز نتيجة جيدة لفريق ’إي كيه إس‘ على مسار السباق الشديد الانزلاق بعد الهطولات المطرية الغزيرة.